مجلس كلية الطب البيطري يستضيف السيد معاون مدير عام الشركة العامة للبيطرة والسيد نائب نقيب الأطباء البيطريين

مجلس كلية الطب البيطري يستضيف السيد معاون مدير عام الشركة العامة للبيطرة والسيد نائب نقيب الأطباء البيطريين

برئاسة عميد الكلية الأستاذ الدكتور حسن علي عبد الرضا، استضاف مجلس الكلية يوم الاثنين الموافق 2/1/2012 كل من السيد معاون مدير الشركة العامة للبيطرة والسيد نائب نقيب الأطباء البيطريين .

        وقد استهل الاجتماع بشرح قدمه السيد العميد عن نشاطات الكلية الحالية وخططها المستقبيلة وتطلعاتها للتعاون مع الجهات ذات العلاقة وخاصة الشركة العامة للبيطرة للوقوف على أهم المشاكل التي يعاني منها قطاع الثروة الحيوانية في البلد ومحاولة ايجاد الحلول المناسبة لها من خلال طرح هذه المشاكل كمشاريع بحثية  لطلبة الدراسات العليا .

وقد قدم السيد معاون مدير عام الشركة العامة للبيطرة شرحا موجزا عن نشاطات الشركة ومعوقات عملها ومايمكن ان تقدمه للكلية من استشارات علمية، وأبدى الاستعداد التام للتعاون في المجالات البحثية وترسيخ هذا التعاون من خلال تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي ووزير الزراعة كما أعرب عن استعداد الشركة لتسهيل عمل بعض طلبة الدراسات العليا في مختبرات الشركة .

من جانب اخر تطرق السيد نائب نقيب الاطباء البيطريين الى نشاطات النقابة وسعيها الحالي لتطوير مستوى الخريج ( الطبيب البيطري) حيث سعت النقابة الى وضع برنامج اختبار عالمي يتم من خلاله اختبار الخريج للوقوف على مستواه العلمي وأهليته للعمل في هذا القطاع وعليه يسمح له فتح عيادة بيطرية من عدمه،فضلا عن طرح بعض مشاكل هذا القطاع ومحاولة ايجاد افضل الحلول لها .

وفي الختام شكر السيد عميد الكلية الضيوف الكرام  على حضورهم معبرا عن أمله في أن تستمر الزيارات العلمية المتبادلة خدمة للمسيرة العلمية لكليتنا العريقة .