العميد

   

البحث في الموقع

اعلانات مناقشات الكلية

المتحف البيطري

أطاريح و رسائل

التقويم السنوي للكلية

المناهج ومفردات المواد العلمية

خطة النشاطات العلمية

يو تيوب

خدمة الـ RSS

دليل المكتبة الإفتراضية

بعثات وزمالات دراسية

دليل الجامعات العالمية

دليل الجامعات العربية

دليل الملحقيات الثقافية

الدراسات العليا المفتوحة

استطلاعات

ماهو رأيك بموقعنا الإلكتروني الجديد ؟





سجل الزوار

إتصل بنا

صور خريجي كلية الطب البيطري

مجلـــة واحة العطاء

متصفح الاصدارات

كراس الرسائل و الاطاريح

اسئلة الامتحانات النهائية

مهام شعبة الدراسات والتخطيط والمتابعة

1.  الاحصاء الجامعي السنوي ويشمل احصائيات التدريسيين والفنيين والأداريين وطلبة الدراسات الأولية والعليا (مقبولين وحسب الاعمار، مؤجليين، ممتميزيين، منقوليين، استضافة للعرب والاجانب والمشتركين في الامتحان النهائي والناجحين والراسبين والرسوب بالتفصيل كما في جدول رقم (4) ويكون التطابق حسب معادلات) وكما يشمل احصائيات الابنية من مختبرات ومساحات الكلية المشغولة والشاغرة والملاعب الرياضية والأقسام الداخلية واحصائيات الكتب الدوريات كافة بالنوع والعدد والأطاريح والرسائل والأقراص المضغوطة وكذلك احصائيات اجهزة المختبرات ( والاحصائيات الموجودة فيه يعتمد عليها كأساس السنة الدراسية ويجب ان تكون جميع الاحصائيات  مطابقه مع الاحصاء الجامعي )وهذا من مهام وحدة الاحصاء.

2.   الهكلية التنظيمية:يجب التعرف على الهيكل التنظيمي للكلية المرسل من قبل الجامعة ويتم الاستحداث حسب اوامر جامعية اي بعد الحصول على موافقة الجامعة .

الهيكلية (العلمية ، الفنية ، الأدارية ) وتشمل الملاك المشغول والدرجات الشاغرة وتدرج فيها احتياجات الكلية من جميع الأختصاصات

3.  التقرير السنوي ويشمل جميع انجازات الكلية خلال سنة دراسية اي يكون في نهاية السنة في الشهر الثامن ويتضمن 21جدول ابتداء"بـ ج1 بالدراسات الاولية مخطط ومقبولين فعلا" وج2 الموجودين واعداد المتخرجين وج3 المشتركين في الامتحانات النهائية ...الخ وج4 اعداد طلبة الدراسات العليا من المقبولين والموجودين فعلا" ونسبة النجاح المتحققة وغيرها وج5 الرسائل الجامعية(د.م.دع)ومشاريع الصفوف المنتهية وج6 الملاك التدريسي حسب اللقب العلمي والشهادة ج7 الملاك الاداري والفني والخدمات ج8الطاقات الاستيعابية المتاحة من قاعات دراسية وقاعات مطالعة ومختبرات وورش عمل وملاعب رياضية وغيرها ويكون مخطط من السنة السابقةومنفذ ومخطط للسنة القادمة ج9 وهو اهم الجداول وهو احصائية للبحوث العلمية المخططة والمنجزة للتدريسيين والمنشورة منها والبحوث المعضدة المنشورة والمقبولة للنشر والكتب المنهجية وغير منهجية والكتب المترجمة وغيرها من المطبوعات العلمية اخرى غير الكتب ويكون المخطط والمتوفر (م ج9) يكون البحوث بالتفصيل ويجب ان يطابق ج9 وخاصة البحوث المنشورة والمقبولة للنشر(م2ج9) تفاصيل الكتب المنشورة *وقد عممنا ذلك على الفروع لتكون قاعدة لكل فرع *ج10 اعداد الندوات والمؤتمرات العلمية والحلقات الدراسية مخطط ومنفذ (م ج 10) تذكر بالتفصيل العنوان والمكان والتاريخ وغيرها ج11 احصائيات الكتب *مرفقة*ج12 الايفادات لكل الملاك مصنفة حسب نوع الايفاد (م ج12) تفاصيل الايفادات ج13 برنامج التطوير الملاك التدريسي والفني والاداري اعداد الدورات والمشاركين مخطط والمنفذ (م ج 13) تفاصيل الدورات ج14 المشاريع الانشائية مخطط ومنفذ وجهة التمويل واجمالي التخصيص المالي وغيرها من التفاصيل ج15 التخصيص المالي نفقات الموظفين مستلزمات خدمية ومستلزمات سلعية وصيانة موجودات نفقات رأسمالية من مصروف وتخصيص ج16 الدورات والخدمات المقدمة والاستشارات التي تقدمها المكاتب الاستشارية ج17 البعثات والزمالة والاعارة والتفرغ الجزئي داخل العراق وخارجه ج18 الاتفاقيات الثنائيةج19 الانشطة الطلابية اللاصفية ج20 المهام التطويرية ج21 نشاط التوجيه والنشاط التربوي .

4.  واقع حركة التشغيل وتشمل احصائيات الملاك حسب العمر ، الجنس ، الشهادة ، سنوات الخدمة وغيرها لسنة تقويمية ويتكون من 7 جداول 5جداول الاولى يجب ان تتطابق والاخيرتين يكون فيها تطابق ايضا" .

5.  ملاك كلية/شؤون ادارية )كل 6 أشهر ) ويشمل 5 جداول تتضمن قاعدة بيانات والتصنيف الوظيفي والاستقالة والتقاعد والمنقولين من والى الكلية والجدول الخامس الملاك الاجمالي حيث ترفع فيها الدرجات الشاغرة للجامعة.

6.  النشاط الفصلي لكل ثلاث اشهر ويشمل اربع محاور (الاداري والقانوني، والعلمي،الطلابي،الهندسي والفني).

7.  احصائية المتخرجين للدراسات الأولية والعليا ويجب ان تكون مطابقة مع التقرير السنوي.

8.  انجاز الكتب الرسمية الخاصة بالأحصائيات المستعجلة .

9.  تقديم البيانات الخاصة بالملاك لشعبة الموارد البشرية لأنجاز أي  احصائيات للشؤون الادارية .

10. احصائيات تاركي العمل (تدريسيين،فنيين،اداريين) ولمدة سنة دراسية.
 

11. تم انشاء وتوسيع قاعدة بيانات تدريسيين ،فنيين ،اداريين وتحديث البيانات على الاوامر الادارية الصادرة من الكلية (من علاوات وترفيع واجازات وكتب شكر وعقوبات بالاضافة الى المعلومات العامة لكل شخص ) .وكذلك انشاء قاعدة بيانات عامة (الدورات والندوات داخل وخارج محاضرين ومشاركين الكلية وقاعدة بيانات الهندسية ) .وقاعدة بيانات المستمسكات الاربعة مسحوبة سكنر مع صورة وبشكل مرتب لكل شعبة وفرع ولجميع الملاك .

12. جهة انتساب بالتعاون مع شعبة الموارد البشرية .

13. تزويد الفروع العلمية والشعب الادارية بالبيانات الخاصة بمنتسبي الكلية وبموجب مذكرة داخلية .

14. تقرير سنوي تطوير الخبرات والمهارات التدريسية.

15. التوثيق في التعليم العالي ويكون كل 3أشهر يتضمن البحوث المنشورة والبحوث قيد النشر والدورات المقامة في الكلية وورش العمل والمؤتمرا وغيرها من نشاطات الكلية.
 

16. عدم اعطاء اي معلومة بدون مذكرة او تهميش من العميد او معاون العميد للشؤون الادارية  او موافقة مسؤول الشعبة شفويا".




صورة جوية للكلية

الهوية الالكترونية

بريد التدريسيين الألكتروني

معرض الصور

براءة اختراع

نشاطات الكلية 2017

افلام وثائقية

دليل الخريجين الألكتروني

دليل كلية الطب البيطري

خارطة زوار موقع الكلية

صور متنوعة

الفهرس الآلي للمكتبة المركزية

المجلة الطبية البيطرية العراقية

العيادة البيطرية الالكترونية

كيان ساعة

الطقس

مواقع ذات صلة

قناة الوزارة

تواصل معنا على

احصائيات

آخر تحديث و أوقات أخرى

جديد مكتبة الكلية

مقررات الدراسات الاولية والعليا

البحوث العلمية الرصينة

صور نادرة


حقوق الطبع محفوظة لكلية الطب البيطري/جامعة بغداد