تلعب كلية الطب البيطري دورا كبيرا في نشر ورفع مستوى  الوعي الصحي في المجتمع لما للطب  البيطري من اهمية خاصة لكونه بتماس مباشر بحياة كل من الانسان والحيوان و هناك العديد من الامراض المشتركة فيما بينهم لذا لابد من الاهتمام بنشر المعلومات واعطاء النصائح التي من الممكن ان يستفاد منها بالاخص مربي الحيوانات فضلا عن عامة الناس اذ تعمل وحدة التعليم في الكلية  على اقامة الندوات والمحاضرات التي تتضمن طرح العديد من المواضيع التي تصب في هذا الاتجاه .

حيث اقامت الوحدة محاضرة علمية عن دور القوارض في نقل العديد من الامراض الخطرة التي من الممكن ان تصيب الانسان والمواشي مسببة خسائرا كبيرة .

شارك في القاء المحاضرة كل من الاستاذ الدكتور فيصل غازي حباشة استاذ الطب الباطني في الكلية والاستاذ المساعد الدكتور ابراهيم عبد الحسين سويد تدريسي في وحدة بحوث الامراض المشتركة والمدرس عبدالكريم جعفر تدريسي في ذات الوحدة .

تضمنت المحاضرة شرحا مفصلا عن وبائية وامراضية العديد من المسببات المرضية البكتيرية والطفيلية التي تعمل القوراض على نقلها للانسان والحيوان فضلا عن كونها المضيف الوسطي للعديد من الامراض و بعدها تم طرح كيفية الوقاية من القوراض  و طرق التخلص منها  لتختتم المحاضرة بفتح باب الحوار بين السادة المحاضرين والحضور لتوضيح بعض المعلومات الورادة في المحاضرة  اضافة الى طرح العديد من الاراء التي اغنت الموضوع .


Comments are disabled.