برعاية الاستاذ الدكتور علاء عبد الحسين عبد الرسول رئيس جامعة بغداد افتتحت صباح يوم الثلاثاء الموافق 2013/10/29 وتحت عنوان تسويق النتاج العلمي الجامعي ودوره في دعم الاقتصاد الوطني ورشة عمل  نظمتها شعبة التسويق في جامعة بغداد لتوضيح اهمية تسويق النتاجات العلمية وتبادل الخبرات بين الجامعات العراقية .

افتتحت اعمال الورشة بكلمة القاها الاستاذ المساعد الدكتور علاء كريم محمد المساعد العلمي لرئيس جامعة بغداد  استهل كلمته بالترحيب بالسادة الحضور موضحا اهمية هذه الورشة والهدف من اقامتها وبعدها تم افتتاح اعمال الورشة بمحاضرة القاها الاستاذ المساعد حيدر حمزة جودي والتي جاء فيها ان الغرض من اقامة  هذه الورشة هو التعريف السادة الحضور بالدور الاساسي لشعبة التسويق  و دورها الاساس في التسويق الامثل للنتاجات العلمية المرتبطة بمشكلات المجتمع والمساهمة في حلها او تقديم مايخدم خطة النهوض بالبلد .

 وبعد الانتهاء من القاء المحاضرات تم فتح باب الحوار والنقاش والذي تضمن طرح العديد من الاسئلة من قبل السادة الحضور التي اغنت الموضوع وعملت على ايضاح العديد من النقاط التي كانت مثارا للجدل والنقاش .

وقدشاركت كلية الطب البيطري باعمال هذه الورشة بحضور عميدها الاستاذ الدكتور براء نجم عبدالله  وعددا من اساتذة وتدريسي الكلية .

ومن الجدير بالذكر ان شعبة التسويق  تم تأسيسها في عام  2012 وفق الهيكلية الجديدة لدائرة البحث والتطوير حيث ترتبط شعبة التسويق بقسم (التنسيق والتسويق)، وتضم هذه الشعبة اربعة وحدات (وحدة الصحة والبيئة، وحدة الدراسات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، الوحدة الزراعية والبيطرية،  وحدة بحوث العلوم التطبيقية)

تهدف شعبة التسويق (والتي تمثل جهة التسويق) وكافة الوحدات المرتبطة بها الى تسويق النتاجات العلمية كل حسب تخصصة من خلال ايصال النتاجات العلمية التي تنتجها كافة التشكيلات التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي (جهات المنشأ) الى المجتمع (الجهات المستفيدة)، ليتم ربط البحث العلمي بمشكلات المجتمع والعمل على المساهمة في حلها .  



Comments are disabled.