حظي الحقل الحيواني باهتمام خاص من لدن عمادة الكلية لكونه احد الدعامات المهمة لهذا المرفق العلمي لما يوفره من حيوانات حقلية خاصة لتعلم طلبة الدراسات الاولية وكحيوانات تجارب لطلبة الدراسات العليا .

وأستجابة لتوجيهات عميد الكلية الاستاذ الدكتور حسن علي عبد الرضا والاستاذ المساعد الدكتور ابراهيم عبد الحسين سويد معاون العميد للشؤون الادارية .

قامت نخبة من منتسبي فرع الجراحة والتوليد وهم كل من الاستاذ المساعد نزيه ويس زيد والمدرس خولة عباس بوضع خطة دورية لتشخيص الحمل في حيوانات الحقل باستخدام جهاز الموجات فوق الصوتية . ويعد هذا الجهاز من الاجهزة الحديثة والمتطورة والتي دأبت عمادة الكلية على توفيرها من اجل تدريب طلبة الدراسات الاولية والعليا على استخدامه بعد ان كانت مثل هذه الاجهزة حكراً على البحوث العلمية فقط وهذا يدل على حرص الكلية على ادخال التقنيات الحديثة وكل ماهو جديد  لتدريب التدريسيين والطلبة من المراحل المختلفة . اذا ابتدأ المسح ليشمل هذه المرة قطيع الاغنام لتحديد فترات الحمل المختلفة وكذلك تحديد غير الحوامل لفرض تسفيدها لاحقاً .

وسيتم اكمال المسح في وقت لاحق على بقية الحيوانات ليشمل الماعز وقطيع الابقار والجمال ومن المفرح انه قد تم تشخيص 14 حالة حمل من مجموع 24 انثى من اناث الاغنام .





Comments are disabled.