تدريسي من كلية الطب البيطري يحصل على كتاب شكر وتقدير من جامعة الموصل

حصل التدريسي في كلية الطب البيطري بجامعة بغداد الاستاذ المساعد الدكتور نزيه ويس زيد على كتاب شكر وتقدير من عميد كلية الطب البيطري في جامعة الموصل الاستاذ الدكتور منير سالم طه .
ويأتي هذا التكريم تثميناً لمشاركة الدكتور زيد في لجنة مناقشة رسالة الماجستير الموسومة (دراسة مقارنة للكشف عن ألتهاب بطانة الرحم تحت السريري في الابقار المحلية ) لطالب في اختصاص التوليد البيطري رائد برهان بديوي .
وهدفت الرسالة الى تشخيص حالات ألتهاب الرحم تحت السريري بأستخدام خمسة طرق مختلفة وهي ( طريقة درامانيسكي لتشخيص الشبق ، الطريقة الخلوية ، طريقة الأس الحامضي ، طريقة الجانب الأبيض ، وطريقة أختراق الحيامن لمخاط الشبق والتي اجريت لأول مرة في العراق) .
وتوصلت الدراسة الى ان الطرق المستخدمة اثبتت فعالية في تشخيص حالة ألتهاب بطانة الرحم تحت السريري في الابقار المحلية ، حيث رصدت اصابة سبعة ابقار من 42 بقرة مصابة بتكرار الشبق الواردة في مستشفى البيطري التعليمي التابع لكلية الطب البيطري في جامعة الموصل .
من جانبها أثنت عمادة كلية الطب البيطري في جامعة الموصل على جهود التدريسي ، متمنية له المزيد من العطاء والتقدم في خدمة المسيرة العلمية والاكاديمية .