كلية الطب البيطري تقيم ندوة عن فوائد الأعشاب ومضارها

اقام فرع الفسلجة والادوية في كلية الطب البيطري بجامعة بغداد ندوة بعنوان ( الأعشاب فوائدها ومضارها وكيف نتجنب مضارها ) بحضور عدد من أساتذة وتدريسي الكلية .

هدفت الندوة إلى تسليط الضوء على أهمية وفوائد الأعشاب ومضارها ، وكيفية تجنب مضارها ، فضلا عن كيفية توعية المجتمع بضرورة عدم استخدام الأعشاب بصورة عشوائية .

وتضمنت الندوة التي ألقاها كل من الاستاذ الدكتورة عروبة محمد ، والمدرس الدكتورة فرح رسول جعفر والمدرس  الدكتورة نبراس زياد ، أهمية دراسة الإعشاب ،  ومعرفة تداخل وتفاعل الاعشاب مع الأدوية التي يتناولها المريض والتي تسبب في اختلال نسب الدواء في الدم ، فضلا عن عيوب استخدام الأعشاب بأعتبارها لا تخضع لرقابة المنظمات الحكومية في بعض الدول.

وخرجت الندوة بتوصيات عديدة منها : عدم السماح لممارسي الطب الشعبي بدون ترخيص رسمي من السلطات الصحية ، وإعادة نظام محلات العطارة بحيث يتم تقسيمها إلى محلات بيع البهارات والتوابل والصيدلية العشبية ، والتذكير بضرورة مراجعة الطبيب في حال عدم تجاوب جسم المريض مع شراب الأعشاب واستمرار ظهور العوارض المرضية ، واستخدام الأعشاب بصورة صحيحة ، اضافة الى عمل حملات تطوعية إرشادية تبين مضار وفوائد الأعشاب  وتداخل الأعشاب مع الادوية لزيادة وعي االمستهلك .