كلية الطب البيطري تقيم ورشة عمل عن الإدارة والنجاح

اقامت كلية الطب البيطري في جامعة بغداد ورشة عمل بعنوان ( الإدارة والنجاح ) بحضور عميد الكلية الاستاذ الدكتور خالد كامل كاظم ومعاون العميد للشؤون العلمية والطلبة الاستاذ الدكتور حميد علي كاظم ومعاون العميد للشؤون الادارية الاستاذ الدكتور عامر مرحم عبد وعدد من الاساتذة وموظفي الكلية .

هدفت الورشة  التي قدمها كل من الاستاذ الدكتور عامر مرحم عبد والاستاذ الدكتورة عروبة محمد سعيد ، الى التعريف بالنجاح الذي لا ينشأ من المهارات والعلوم والامكانات المتاحة للاداريين دائما وأنما ينشأ في كثير من الاحيان من البرمجة المدروسة والتنظيم والمتابعة المستمرة .

وبينت الورشة ان بعض المدراء يصعب عليهم تحديد اهدافهم بوضوح ودقة لذلك ينتهي بهم المطاف الى الفشل ، لان تشوش الفكرة وغموض الغاية يجر الى الضياع جهود كثيرة يبذلونها في العمل على الرغم من حماسهم وتفانيهم ، لذلك فأن القدرة على ادارة الفشل هو المفتاح الاساسي لتطوير عقلية النجاح .

وتناولت الورشة أهم مميزات القائد الناحج وهي : ان يكون قوي الشخصية ، وله القدرة على بناء الثقة بين العاملين ، وان يكون نموذج للاخرين ، وامتلاك الرؤية ، والتجديد والتطوير، فضلا عن  تحمل المسؤولية.

كما اوضحت الورشة ان تحديد الهدف ورسمه بشكل واضح وصريح لا يوفر النجاح للمؤسسات فقط بل يعود على نفس الاداريين بالحماس المتدفق والروح الوثابة التي لاتعرف الملل ولا الفتور وتساهم في تحقيق الاهداف المنشودة