كلية الطب البيطري تقيم دورة علمية عن استخدام تقنية التهجين الوراثي في تشخيص السرطان

اقامت شعبة الفايروسات في فرع الاحياء المجهرية بكلية الطب البيطري في جامعة بغداد دورة علمية بعنوان (استخدام تقنية التهجين الوراثي في تشخيص السرطان ) بحضور عدد من اساتذة وموظفي الكلية .

هدفت الدورة التي ألقاها كل من ( الاستاذ الدكتورة عائدة برع علاوي ، المدرس الدكتورة رواء صلاح الدين جمعة ، المدرس الدكتور امير حاتم عبد الامير ، والمدرس المساعد سفانة عبد الستار) ، الى بيان فوائد استخدام الطرق الطبية الحديثة المتطورة في تشخيص مرض السرطان والمسببات المرضية .

تضمنت الدورة محاور عديدة منها : التعريف بتقنية التهجين الوراثي ، وبيان مبادئ واساسيات التقنية ، وطريقة تطبيق تقنية التهجين الوراثي وتمييزها عن تقنية التطابق النسيجي المناعي من خلال استخدام عدتين تشخيصية ( الاولى باستخدام فيروس معين في مرض سرطان الغدد اللمفاوية بالاستعانة بتقنية التهجين الوراثي ، اما الثانية فقد استعانت بتقنية التطابق النسيجي المناعي في تشخيص سرطان الثدي ومعرفة الجينات المسببة له ) ، فضلا عن معرفة التطبيقات العلمية لتقنية التهجين الوراثي .

وبينت الدورة ان تقنية التهجين الوراثي هي اكثر دقة وحساسية في تشخيص السرطان والجين المسبب له من تقنية التطابق النيسجي المناعي .