اقامت شعبة الفايروسات في فرع الاحياء المجهرية بكلية الطب البيطري في جامعة بغداد دورة علمية بعنوان (استخدام تقنية التهجين الوراثي في تشخيص السرطان ) بحضور عدد من اساتذة وموظفي الكلية .

هدفت الدورة التي ألقاها كل من ( الاستاذ الدكتورة عائدة برع علاوي ، المدرس الدكتورة رواء صلاح الدين جمعة ، المدرس الدكتور امير حاتم عبد الامير ، والمدرس المساعد سفانة عبد الستار) ، الى بيان فوائد استخدام الطرق الطبية الحديثة المتطورة في تشخيص مرض السرطان والمسببات المرضية .

تضمنت الدورة محاور عديدة منها : التعريف بتقنية التهجين الوراثي ، وبيان مبادئ واساسيات التقنية ، وطريقة تطبيق تقنية التهجين الوراثي وتمييزها عن تقنية التطابق النسيجي المناعي من خلال استخدام عدتين تشخيصية ( الاولى باستخدام فيروس معين في مرض سرطان الغدد اللمفاوية بالاستعانة بتقنية التهجين الوراثي ، اما الثانية فقد استعانت بتقنية التطابق النسيجي المناعي في تشخيص سرطان الثدي ومعرفة الجينات المسببة له ) ، فضلا عن معرفة التطبيقات العلمية لتقنية التهجين الوراثي .

وبينت الدورة ان تقنية التهجين الوراثي هي اكثر دقة وحساسية في تشخيص السرطان والجين المسبب له من تقنية التطابق النيسجي المناعي .

 

Comments are disabled.