كلية الطب البيطري تقيم ندوة علمية عن معالجة مرض سرطان الدم بواسطة الفايروسات

اقام فرع الاحياء المجهرية بالتعاون مع وحدة التعليم المستمر في كلية الطب البيطري بجامعة بغداد ندوة علمية بعنوان (معالجة مرض سرطان الدم بواسطة الفايروسات  Virotherapy Leukimia) بحضور عدد من اساتذة وموظفي الكلية .

هدفت الندوة التي ألقاها كل من المدرس الدكتورة رواء صلاح الدين والمدرس الدكتور امير حاتم عبد الامير، الى معرفة  كيفية معالجة مرض سرطان الدم بواسطة الفايروسات  Virotherapy  Leukimia .

تضمنت الندوة التعريف بطريقة العلاج بأستخدام الفايروسات لمعالجة بعض الاورام السائدة مثل (اللوكيميا ، واورام الراس والرقبة ) من خلال حقن الفايروسات وريديا بعد معاملتها جينيا حيث يتكاثر الفايروس داخل الخلايا السرطانية مما يؤدي الى انفجار تلك الخلايا ، او عن طريق تفعيل مسار خاص للجهاز المناعي باتجاه الخلايا السرطانية ، او باستخدام تقنية العلاج الجيني بعلاج اورام الرقبة والراس لغرض التقليل من المضاعفات التي تحدث للمرض عند استخدام العلاج الكيميائي والشعاعي في السرطانات مثل HIV ،  Adenovirus،  Neucastle virus.

ويذكر ان كلية الطب البيطري تحرص دائماً على اقامة العديد من الندوات العلمية من اجل رفع كفاءة وتأهيل موظفي وطلبة الكلية واكسابهم الخبرات للازمة من اجل مواكبة التطورات العلمية الحاصلة في البلدان المتطورة.