شارك التدريسي في كلية الطب البيطري بجامعة بغداد المدرس الدكتور سرهد النجار في مؤتمر الخريجين  لمركز تكامل البحث والتدريس والتعلم ( Center for the Integration of Research, Teaching and Learning)  CIRTL الذي عقد الكترونياً 14-15\6\2021.

وهدف المؤتمر الى تهيئةالتدريسيين في الاختصاصات العلمية للتدريس،وتطبيق الطرق الحديثة في التعليم لزيادة خبرات وطرائق التدريس للتدريسيين الجدد، وزيادة التعاون بين التدريسيين في التخصصات المختلفة بتنمية القدرات،اضافة الى حل المشاكل للوصول الى افضل طرق التدريس والتعلم.

وتضمنت مشاركة النجار في المؤتمر باعتباره احد خريجي من هذه الشبكة،وممثلاعن جامعة بغدادفي هذا المنتدى العلمي، حيث تطرق للتحديات التي واجهت التعليم في العراق في ظل ظروف الجائحة، وكيفية تعامل الجامعة الام مع هذه التحديات ، وتسهيل العملية التربوية والتعليمية.

ويذكر بإن CIRTL))هي عبارة عن شبكة تكونت باشتراك 38 جامعة في امريكا الشمالية والتي تأسست برعاية مؤسسة العلوم الوطنية الامريكية National Science Foundation.

وتناول المؤتمر للكثير من الاليات التعليمية التي يمكن استخدامها في التدريس، ومناقشةالتغيرات ما بعد جائحة كورونا، فضلا عن كيفية عودة التعليم الى الوضع الطبيعي.

Comments are disabled.