كلية الطب البيطري تقيم ورشة عمل عن آلية اعتمادية المجلات العلمية في جامعة بغداد

اقامت كلية الطب البيطري في جامعة بغداد ورشة عمل عن آلية اعتمادية المجلات العلمية في جامعة بغداد بحضور عميد الكلية الاستاذ الدكتور خالد كامل كاظم ومعاون العميد للشؤون العلمية والطلبة الاستاذ الدكتور حميد علي كاظم وعدد من الاساتذة والباحثين .

هدفت الورشة التي ألقاها المدرس الدكتور محمد مؤنس دخيل الى كيفية التعرف على المجلات العلمية (المحلية والعربية والعالمية) المعتمدة من قبل جامعة بغداد ، والتدقيق عن مدى مقبولية تلك المجلات في النشر العلمي للباحث والتدريسي في جامعة بغداد ، فضلا عن معرفة معايير الاعتمادية حسب التصنيف العالمي للمجلات العلمية ذات الرصانة العالية.

كما تضمنت الورشة تعريف الباحثين على سبل وطرق التأكد من اعتمادية المجلات العلمية ، وشرح مفصل عن جوانب عمل اللجنة ، وكيفية التأكد من المجلة التي سينشر بها الباحث ، اضافة الى الاجابة عن اسئلة الباحثين التي تخص اعتمادية المجلات العلمية.

وخرجت الورشة بتوصيات عديدة منها : حث الباحثين على التأكد من اعتمادية المجلات التي يرومون النشر بها والتي تندرج ضمن المجلات المقبولة والموجودة في قاعدة بيانات جامعة بغداد ، والتأكيد على النشر في المجلات ذات الرصانة العلمية العالية ، فضلا عن الابتعاد عن المجلات الربحية او (المفترسة).