كلية الطب البيطري تقيم ندوة عن السلامة المهنية في المختبرات

اقامت كلية الطب البيطري في جامعة بغداد ندوة بعنوان ( السلامة المهنية في المختبرات ) بحضور عدد من اساتذة وتدريسي الكلية .
هدفت الندوة الى تسليط الضوء على العمل في المختبرات بأعتباره يتطلب وعي كامل لأهمية وخطورة المواد والاجهزة المستخدمة ، لأن الكثير من المواد يتصف بالسمية أو مهيج للأغشية ، كما توجد مواد حارقة او قابلة للاشتعال وغيرها من أشكال الخطورة.
وتضمنت الندوة التي ألقاها كل من المدرس الدكتورة وسن عبد الرزاق غربي والمدرس فرح رسول جعفر ، ضرورة قبل البدء في العمل المختبري معرفة أهمية وخطورة المواد المستخدمة ، وأخذ الحيطة والحذر ، فضلا عن إتباع تعليمات السلامة الموصى بها في كل مختبر .
وخرجت الندوة بتوصيات عديدة منها : لبس الصدرية الخاصة بالعمل المختبري لحماية الملابس والجسم من المواد الكيماوية المنسكبة ، ولبس القفازات المناسبة عند التعامل مع المواد الكيميائية أو العينات ، ولبس الحذاء الواقي للحماية من الأخطار المحتملة ، و وضع نظارة واقية لحماية العينين من المواد الكيميائية ، وتأدية التجربة بحرص وهدوء للوقاية من الحوادث ، وعدم شم أو استنشاق روائح المواد الكيميائية ، وعدم إخراج المواد الكيميائية من المختبر ، فضلا عن عدم استعمال أو لمس الأدوات الملوثة بالكيماويات .