يسر معامل التاثير والاستشهادات المرجعية للمجلات العربية ( ارسيفARCIF ) احد مبادرات قاعدة بيانات “معرفة ” للانتاج والمحتوى العلمي بعد اطلاقه التقرير السنوي الخامس للمجلات للعام 2020 ، ان يهنئ المجلة الطبية البيطرية العراقية الصادرة عن جامعة بغداد –كلية الطب البيطري – العراق ، بنجاحها في الحصول على معايير اعتماد معامل ارسيف Arcif     المتوافقة مع المعايير العالمية .

ومن الجدير بالذكر ان معامل ارسيف قام بالعمل على فحص ودراسة بيانات مايزيد عن 5100 عنوان مجلة عربية علمية او بحثية في مختلف التخصصات والصادرة عن اكثر من 1400 هيئة علمية او بحثية في 20 دولة عربية ونجح منها 681 مجلة علمية فقط لتكون معتمدة ضمن المعايير العالمية لمعامل ارسيف في تقرير عام 2020 .

هذا وقد حصلت المجلة الطبية البيطرية العراقية على معامل ارسيف لسنة 2020 (0.0345 ) ، مع العلم ان متوسط معامل ارسيف في تخصص العلوم الطبيعية والحياتية (متداخلة التخصصات) على المستوى العربي كان (0.041) ، وقد تم تصنيف المجلة في هذا التخصص ضمن الفئة ( الثانية Q2   ) وهي الفئة الوسطى المرتفعة .

 هنيئا ومباركا لهذا الانجاز العلمي الذي احرزته المجلة  الطبية البيطرية العراقية في جامعة بغداد بالحصول  على معايير اعتماد معامل ارسيف Arcif  المتوافقة مع المعايير العالمية ومزيدا من التقدم والانجازات العلمية والعالمية  الرصينة

 

Comments are disabled.