شهدت كلية الطب البيطري بجامعة بغداد مناقشة رسالة الماجستير الموسومة ” دراسة شكليائية نسجية وكيميائية نسجية تطورية قبل وبعد الولادة في الغدد اللبنية في الارنب المحلي ((Oryctolaguscuniculus) ”     للطالبة ايناس شهاب احمد فرع التشريح والانسجة  يوم الاربعاء المصادف 28-10-2020  في قاعة بغداد .

حضر المناقشة الاستاذ الدكتور احمد حميد فتح الله معاون العميد للشؤون العلمية والطلبة  واعضاء لجنة المناقشة واتخذت طرق الوقاية الصحية  في الظروف الاستثنائية التي يمر بها العراق والعالم بسبب جائحة فايروس كورونا.

هدفت الدراسة التحقق من التغيرات التطورية تبعا للتغييرات الشكلية والنسجية والكيمائية النسجية في الغدة الثديية في فترات ماقبل الولادة ومابعد الولادة في اربعة مراحل قبل الولادة ، وفترة البلوغ ، وفترة الحمل ثم فترة الرضاعة  للارنب المحلي (Oryctolaguscuniculus)

تضمنت الدراسة خضوع العينات للمعالجة الروتينية من التجفيف واالترويق و التطمير واعداد البلوكات من شمع البرافين واخيرا تم اعداد شرائح نسجية .

من جانب اخر اظهرت نتائج  المقاطع النسيجية للغدد الثديية بالنسبة للاجنه و من الارانب البالغة ومن الارانب الحوامل والارانب في فترة الرضاعة اختلافات نسيجية واضحة .

Comments are disabled.