كلية الطب البيطري تقوم بزيارة علمية الى مختبرات وزارة العلوم والتكنولوجيا

قام مسؤول وحدة التوظيف والتاهيل في كلية الطب البيطري بجامعة بغداد الاستاذ المساعد الدكتور جاسم عيدان وعدد من اعضاء الوحدة بزيارة علمية الى مختبرات وزارة العلوم والتكنولوجيا في العاصمة بغداد .

هدفت الزيارة الى الاطلاع على مختبرات الوزارة ، ورؤية احدث اجهزتها لبيان امكانية العمل المشترك لباحثي كلية الطب البيطري وطلبة الدراسات العليا لديها.

تضمنت الزيارة التعريف بمختبرات وزارة العلوم والتكنولوجيا الفيزيائية والكيميائية والبايولوجية وفروعها المتعددة باجهزتها المتطورة ، وتقنياتها الحديثة التي تتبع اخر المستجات في المختبرات البحثية العالمية ، مع الاشارة الى عدد طلبة الدراسات العليا والباحثين الذين تم التعاون معهم في انجاز مشاريعهم البحثية والاستفادة من خدمات المختبرات والمنتسبين فيها.

من جانبها بينت وزارة العلوم والتكنولوجيا للوفد الزائر ان اهتمام مختبراتها يتجلى بالاخص بالهواء والمياه والتربة والصحة العامة وعلى هذا الاساس قسمت المختبرات الى عدة شعب ، واهمها مختبرات البكتريولوجي والسموم والفطريات والطفيليات والطحالب والفايروسات والبايولوجي الجزيئي والتي تخص طلبة كلية الطب البيطري ، مؤكدة استعدادها التام للتعاون مع باحثي وطلبة الدراسات العليا في كلية الطب البيطري بما يخدم المسيرة العلمية.